منوعات » الشروق » كفر الشيخ: تحصين 157 ألفا و621 رأس ماشية ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة كفر الشيخ، استمرار الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام، والتي بدأت يوم السبت الماضي، تحت إشراف الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطري.

وقال الدكتور محمد بشار مدير عام مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، إن فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام بدأت عملها يوم السبت الماضي، خلال اللجان الطبية البيطرية الوقائية بقرى المحافظة ما بين لجان ثابتة ومتحركة مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة ولجان التأمين والترقيم والتسجيل للماشية ومعدات لجان التوعية ب، التنسيق مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات.

وأضاف مدير عام الطب البيطري، أن لجان الإرشاد البيطري توعي المواطنين للإقبال على لجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة؛ لتحصين ماشيتهم حتى تحقق الحملة أهدافها المرجوة، ما يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

وأكد أن المستهدف تحصينه 157 ألفا و621 رأس ماشية، منهم 119 ألفا و157 بقرة، و34 ألفا و31 غنما، و4 آلاف و433 ماعزا.

وكان محافظ كفر الشيخ، قد أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة والإعلان عنها وتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره في حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها.

وناشد المربين سرعة الاستجابة للفرق الطبية والالتزام بالتعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مثل هذه الأمراض المعدية التي تؤثر بالسلب على تنمية الثروة الحيوانية.


بتاريخ:  2023-01-23


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.