منوعات » الشروق » انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي بالقليوبية

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، انطلاق الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية من الأبقار والأغنام والماعز ضد مرضي الجلد العقدى وجدري الأغنام، اعتباراً من يوم السبت الموافق 21 يناير 2023 وتستمر لمدة شهر.

ويأتي ذلك بجميع الوحدات البيطرية المنتشرة بمراكز وقرى المحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

وجه المحافظ، تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة والإعلان عنها وتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره في حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها الأمر الذي يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض وزيادة إنتاجيتها.

وناشد المربين سرعة الاستجابة للفرق الطبية والالتزام بكل التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مثل هذه الأمراض المعدية التي تؤثر بالسلب على تنمية الثروة الحيوانية.

يُذكر أن نسبة المُستهدف من الحملة على مستوى المحافظة 80% تقريباً بعدد (64 ألف من الأبقار) و(46 ألف من الأغنام والماعز) تقريباً.

وأوضحت الدكتوره أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، أن فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضى الجلد العقدي وجدري الأغنام قد بدأت عملها يوم السبت الموافق 21 يناير الجاري، من خلال اللجان الطبية البيطرية الوقائية بقرى المحافظة الثابتة والمتحركة والمجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة، ولجان التأمين والترقيم والتسجيل للماشية ولجان التوعية بالتنسيق مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديرى الإدارات، بالإضافة اللجان الإرشاد البيطري التي تقوم بتوعية المواطنين للإقبال على لِجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة، لتحصين ماشيتهم حتى تُحقق الحملة أهدافها
بتاريخ:  2023-01-23


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.