عرب وعالم » اليوم السابع » سفير بولندا فى ألمانيا: منتخبنا لن يركع إلا أمام الله والمرأة التى سيتزوجها

غرد سفير بولندا فى ألمانيا، أندريه برزيلبيسكى، ضد حقيقة أن لاعبى المنتخب البولندى يجب أن يركعوا قبل بدء المباراة كعلامة ضد العنصرية.

 

وقال برزيلبسكى فى تغريدته على تويتر: بالنسبة لى، أن المنتخب البولندى لن يركع قبل المباريات خلال بطولة أوروبا لكرة القدم، فهو قطب حقيقى يركع أمام الله - وربما أمام المرأة التى يطلب يدها.

 

وأضاف السفير: لاعبو كرة القدم الملونون هم الآن من بين نخبة كرة القدم، وهم أثرياء ويحظون بالتقدير والإعجاب، فلماذا يجثو أحد أمامهم؟.

 

وأوضح برزيلبسكي: أجد أنه من غير المناسب تعديل استعمار الحقبة الماضية بالانحناء لأشخاص لا علاقة لهم به والذين ولدوا فى إنجلترا أو فرنسا، على سبيل المثال، بالإضافة إلى ذلك لم يكن لدى بولندا مستعمرات قط، لذا فهى لم تمارس الاستعمار أيضًا، فلماذا ننضم إلى تقليد ولد من سوء فهم سياسى يؤثر على دول أخرى؟ 

 

يذكر أن بولندا ستلعب مباراتها الافتتاحية فى بطولة أوروبا ضد سلوفاكيا اليوم الاثنين بتسديدة ملك الدورى الألمانى روبرت ليفاندوفسكي. 

 

كما وجه رئيس الجمعية الألمانية المجرية، غيرهارد بابكى، انتقادات للإشارة الاحتفالية المناهضة للعنصرية يوم الاثنين.

 

وكتب الزعيم السابق للمجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطى الحر فى برلمان ولاية شمال الراين - ويستفاليان: "أى شخص يعتقد أن أوروبا ستكسب الاحترام العالمى بفرق كرة القدم الراكعة هو مخطئ بشكل كبير، وأولئك الذين يذلون أنفسهم لا يحترمون، وهذا ينطبق على الناس كما على الأمم. 

 



بتاريخ:  2021-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.