عرب وعالم » اليوم السابع » بيتكوين تخترق مستوى مقاومة 40 ألف دولار وتسجل أعلى مستوى منذ ما يقرب من شهر

 ارتفعت "بيتكوين"، العملة الرقمية الأعلى قيمة عالميًا، خلال جلسة تعاملات اليوم الاثنين لتتداول أعلى مستوى مقاومة 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ ما يقرب من شهر.

وأوضح موقع "كوين ديسك"، المعني بأخبار العملات الرقمية، أن اختراق العملة الرقمية لمستوى مقاومة 40 ألف دولار - و42 ألف دولار، سيُسهم في تحقيق "بيتكوين" المزيد من الاتجاه الصعودي نحو 50 ألف دولار من جديد، وصعدت "بيتكوين" بنسبة 13% لتتداول عند مستوى 40،445 ألف دولار للعملة.

وكان الملياردير الكندي إيلون ماسك قد صرح أمس الأحد في تغريدة له عبر "تويتر" بأنه في حال استخدام "بيتكوين" للطاقة النظيفة بنسبة 50% تقريبًا في عملية التعدين، ففي ذلك الوقت ستستأنف تسلا السماح بالتعامل بالعملة الرقمية.

جدير بالذكر أن تعليق ماسك كان ردًا على ماجدة ويرزوكا، الرئيسة التنفيذية لشركة إدارة الأصول الجنوب إفريقية "سينيا"، التي قالت إن تغريدات ماسك حول بيتكوين كانت "تلاعباً بالسوق"، وكان من المفترض أن تثير تحقيقاً من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وأعلنت تسلا في فبراير الماضي أنها اشترت بما قيمته 1.5 مليار دولار من بيتكوين، وقالت إنها ستبدأ في قبول العملة المشفرة كطريقة دفع لمنتجاتها، إلا أنها أوقفت بعد ذلك شراء السيارات باستخدام بيتكوين في منتصف شهر مايو بسبب مخاوف بشأن كيفية مساهمة تعدين العملة المشفرة، والتي تستهلك الكثير من الطاقة وتُثير مخاوف دولية من تأثيرها على المناخ.

ورفض ماسك في تغريدته مزاعم ويرزوكا حول التلاعب بالسوق، بقوله "باعت تسلا ما يقرب من 10% من مقتنيات بيتكوين لتأكيد إمكانية تصفية العملة المشفرة بسهولة دون التسبب في تحريك سعرها بالسوق".

 

 

 



بتاريخ:  2021-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.