اقتصاد » الشروق » العناني: تحالف كندي إنجليزي لإعداد استراتيجية إعلامية سياحية بقيمة 90 مليون دولار

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن أعلى إيرادات تم تحقيقها في مجال السياحة كان خلال عام 2019 وبلغت 13 مليار دولار، بزيارة 13 مليون سائح خلال هذا العام.
وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن عائد السياحة خلال أشهر مارس وأبريل ومايو ويونيه صفر، موضحًا أنه منذ الأول من يوليو عام 2020 وحتى العشرة أيام الأخيرة بلغ عدد السائحين 3.5 مليون سائح خلال تلك الفترة، بما يعادل 350 ألف سائح في الشهر، والذي يمثل 35% من المعدلات الطبيعية لمصر قبل كورونا.
وأوضح أن إيراد السياحة يصل إلى مليار دولار في الشهر الواحد خلال الفترة الماضية، ذاكرًا أن حجم الخسارة في القطاع ما يقرب من 6 إلى 7 مليار دولار خلال الجائحة.
وأشار إلى التعاقد مع تحالف كندي إنجليزي لإعداد استراتيجة إعلامية سياحية، مضيفًا أنه تسلم مسودة الدراسة الخاصة بالاستراتيجية أمس، لدراستها واستلامها رسميًا في يوليو، ليتم التعاقد بعدها مع شركة منفذة للاستراتيجية.
وذكر أنه تم رصد 90 مليون دولار للحملة الاستراتيجة السياحية على مدار 3 سنوات، مؤكدًا أنه لن يتم الوقوف أمام أي مشكلة لسبب مالي، وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.


بتاريخ:  2021-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.