اقتصاد » الشروق » 98 مليون دولار قيمة صادرات الأسمنت خلال 4 شهور

ارتفعت صادرات مصر من الأسمنت، خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام الحالي بنسبة 135% لتبلغ 98 مليون دولار، مقابل 42 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وذكر التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية اليوم الأحد، أنه تم خلال الأربع شهور الأولى من العام الحالي التصدير لنحو 64 دولة منهم 23 دولة لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي تضمنت (الكاميرون - موريتانيا الإسلامية - تنزانيا - هندوراس - جيبوتي - الكونغو زائير - دومينيكا - فنزويلا - إيطاليا - النيجر - زامبيا روديسيا الشمالية - شيلي - بربادوس - بورتوريكو - جواتيمالا - موريشيوس - سويسرا - بارجواي - توجو - بروندي - تيرنداد وتوباجو - الكويت).

وأضاف التقرير أن 6 دول استحوذت على 71.7% من إجمالي صادرات الأسمنت المصري تصدرها ليبيا والذي استحوذت على 22.3 % من إجمالي الصادرات بما قيمته 21.938 مليون دولار، تلاها كينيا بنسبة 15.8% بما قيمته 15.510 مليون دولار، وفي المرتبة الثالثة السودان مستحوذة على 12.5% من إجمالي الصادرات بما قيمته 12.25 مليون دولار تلاها أوغندا بنحو 9.2% بما قيمتة 9.019 مليون دولار.

واحتلت ساحل العاج المرتبة الخامسة من حيث الدول المستوردة للأسمنت المصري بما قيمته 6.279 مليون دولار، تلاها غانا بنحو 5.310 مليون دولار، واحتلت الكاميرون، المرتبة السابعة بنحو 3.720 مليون دولار، تلاها فلسطين بماقيمته 2.767 مليون دولار.

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة التاسعة من حيث الدول المستوردة للأسمنت المصري بما قيمته 2.612 مليون دولار، تلاهافي المرتبة العاشرة السنغال بنحو 2.523 مليون دولار.


بتاريخ:  2021-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.