المرأة والطفل » اليوم السابع » مستقبل السكن.. تصميم أول منزل من الطين بتقنية الطباعة 3D فى إيطاليا.. صور

تفاجئ شركات التصميم المعمارى العالم كل يوم بالجديد بما يتعلق بمستقبل السكن، وكيف يمكن استخدام العناصر المستدامة فى البناء، ووضعت شركة Mario Cucinella Architects نموذجاً أولياً لمنزل لحل أزمة الإسكان من ناحية، وبناء مستقبل أكثر استدامة من ناحية أخرى، وذلك عبر الجمع بين أحدث التقنيات، وأقدم المواد المستخدمة لبناء المساكن.

المنزل
المنزل

ويعد المنزل، الذى يُدعى "TECLA"، فى بلدة ماسا لومباردا الصغيرة بإيطاليا أول منزل مطبوع ثلاثى الأبعاد مصنوع من الطين، ويأمل المصمم ماريو كوتشينيلا، أن يصبح تصميمه خياراً قابلاً للتطبيق لإيواء الأشخاص الذين يفتقرون إلى السكن الملائم بسبب المشاكل المالية، أو النزوح، وفقا لشبكة CNN.

تصميم المنزل من الخارج
تصميم المنزل من الخارج

وتم تصميم منزل "TECLA" ليتم بناؤه من التربة المتوفرة فى الموقع، ممزوجةً بالماء، وألياف من قشور الأرز، ومواد رابطة، حيث يُعد "TECLA" أول منزل مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد مصنوع من الطين.

ويعتقد كوتشينيلا أن هذا النهج يمكن تكراره فى أجزاء مختلفة من العالم، وباستخدام أى مواد محلية متاحة، لكن لدى الطباعة بالطين بعض التحديات، إذ أنه يجف بشكل أبطأ من الخرسانة سريعة الجفاف.

التصميم من الداخل
التصميم من الداخل

ويمكن طباعة التصميم خلال 200 ساعة، لكن قد يستغرق خليط الطين عدة أسابيع حتى يجف، ويعتمد ذلك على المناخ، وفقًا لكوتشينيلا، ومع ذلك فإن مرونة البرنامج فى استخدام التربة المتاحة، وسهولة البناء تعنى أن "TECLA" يمكن أن تكون مناسبة لتوفير السكن فى بلدان مختلفة.

وبناء المنازل من التراب ليس أمراً جديداً، وفقاً لكوتشينيلا، إذ قال: "كان التحدى يكمن حقاً فى استخدام مادة قديمة فى تاريخ العمارة مع تقنية جديدة للعثور على شكل جديد للمنازل".

ولتحقيق ذلك قامت طابعات "Crane WASP" بخلط الماء مع التربة المحلية، وطبعت النموذج الأولي لـ"TECLA"، والذي وصلت أبعاده إلى 60 متراً مربعاً، ويشتمل التصميم على مساحتين دائريتين متصلتين ببعضهما البعض، كما يتضمن المنزل غرفة معيشة، وغرفة نوم، وحمام.

ولا يرى كوتشينيلا أن تصميمه سيكون مستقبل جميع المنازل على كوكب الأرض، لكنه قال إن ثورة الطباعة ثلاثية الأبعاد تمنح الأشخاص درجة من الحرية في كيفية القيام بالأشياء دون الارتباط بصناعة كبيرة ومحترفة.



بتاريخ:  2021-05-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.