المرأة والطفل » اليوم السابع » 5 أخطاء فى الرجيم ابعد عنها لو ناوى تخس بعد رمضان

 إذا كنت قد اكتسبت القليل من الوزن غير المرغوب فيه خلال شهر رمضان الكريم، فإن الرغبة في فقده على الفور قد تؤدي أحيانًا إلى ارتكاب أخطاء، ففي ظل حماسنا المفرط وبسبب كل المعلومات المضللة التي تغرق الإنترنت، من المحتمل جدًا أننا قد نرتكب أخطاء في الرجيم دون علم، مثل القيام بممارسة تمارين خاطئة أو تناول أشياء خاطئة، ولمنعك من ارتكاب الأخطاء إذا كنت تحاول انقاص وزنك، يقدم موقع "برايت سايد" أكثر أخطاء الرجيم شيوعًا:

1. التفكير في أن جميع السعرات الحرارية متساوية:

كل السعرات الحرارية ليست متساوية، هناك الجيد منها وهناك السيئ، السعرات الحرارية التي تتناولها عند تناول الخضار جيدة، بينما السعرات الحرارية التي تتناولها عند تناول برجر كبير سيئة، هذا لأن كمية الأنسولين التي يفرزها الجسم تعتمد على نوع السعرات الحرارية التي تتناولها، أكثر من اعتمادها على كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها.

السعرات الحرارية
السعرات الحرارية

2. اختيار الأطعمة قليلة الدسم أو الخاصة بالرجيم فقط:

غالبًا ما تُعتبر الأطعمة المصنعة أو قليلة الدسم أو "الحمية" هي الخيار الأمثل عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، ولكن هذا قد لا يكون صحيحًا دائمًا، فغالبًا ما يتم تحميل العديد من هذه الأطعمة الصحية المزعومة بالسكر لتحسين مذاقها.

لذلك، بدلاً من إبقائك تشعر بالشبع، فمن المرجح أن تجعلك الأطعمة قليلة الدسم أكثر جوعًا، وقد ينتهي بك الأمر في الواقع بتناول المزيد من الطعام، لذلك من الأفضل اختيار مجموعة من المنتجات الغذائية المغذية والمعالجة بالحد الأدنى بدلاً من ذلك.

أطعمة الريجيم
أطعمة الريجيم

3. كثرة الأكل حتى لو لم تكن جائعًا:

غالبًا ما يُنصح بتناول حصص صغيرة وفي عدة مرات خلال اليوم، إذا أردنا إنقاص الوزن باتباع نظام رجيم، وذلك بدلاً من تناول وجبات كبيرة 3 مرات في اليوم، ومع ذلك، هذا ليس صحيحًا، فالأكل عندما تكون جائعًا وفقط عندما تكون جائعًا هو مفتاح فقدان الوزن، هذا لأن تناول الطعام في كثير من الأحيان حتى لو كنت تأكل أقل، يمكن أن يؤدي دون قصد إلى استهلاك الكثير من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

كثرة الأكل
كثرة الأكل

4. شرب عصير الفاكهة المعبأة:

غالبًا ما يتوقف الأشخاص الذين يسعون جاهدين لفقدان الوزن عن شرب المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة الأخرى، لكنهم غالبًا ما ينسون عصائر الفاكهة المعبأة، حتى عصير الفاكهة 100٪ مليء بالسكر الكافي لجعل خطط إنقاص الوزن الخاصة بك تنحرف عن مسارها.


عصائر الفاكهة المعلبة
عصائر الفاكهة المعلبة

5. عدم إدراج الفواكه الطازجة في نظامك الغذائي:

أخيرًا وليس آخرًا، تناول الكثير من الطعام وعدم تضمين الفواكه الطازجة في نظامك الغذائي يمكن أيضًا أن يجعل أحلامك في إنقاص الوزن تظل أحلامًا، أفضل الفواكه لفقدان الوزن هي البطيخ والكمثرى والتفاح والجريب فروت.

أثناء التسوق، يوصى بشراء المواد الغذائية التي تعرف أنه يمكنك تناولها وهي لا تزال طازجة، أن تخزينها في الثلاجة دون داعٍ، يمكن أن يؤدي إلى تناولك كمية أكثر مما كنت تخطط له في الأصل.

عدم تناول الفاكهة الطازجة
عدم تناول الفاكهة الطازجة

 



بتاريخ:  2021-05-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.