بحث في:
صوفيو العراق: عودة بأهداف سياسية     "تحرير الشام" تحاول فرض نفسها ضمن الحل السوري     مصر توافق على وجود مراقبين عسكريين روس في مطاراتها     تعرف على أقوال المجنى عليهم فى واقعة تقديم الكفن بعين شمس     الكاظمي: عززنا سيادة الدولة العراقية ومهدنا لخروج القوات الأجنبية     اللحظة الفلسطينية على مواقع التواصل     اعرف مصير "مستريح الفاكهة" المتهم بالنصب على مواطنين فى الغربية     تحريات المباحث: عاملان وسيدة وراء مقتل فرد أمن لسرقة مصنع بـ15 مايو     الإمارات وسد النهضة: استنساخ "كامب ديفيد"     مستقبل سورية بين الانقسام والوحدة     سوق على مهلك.. رادار المرور يرصد 1456 سيارة مسرعة خلال 24 ساعة     المبعوثون الأمميون إلى اليمن     زى النهاردة.. الجنايات تحجز إعادة محاكمة 7 متهمين بـ"خلية طنطا" للحكم     "نوّار العلت" .. في ذكرى النكبة     التحقيقات تكشف تفاصيل حريق مخزن أحذية بمول تجارى فى 6 أكتوبر     صواريخ الكلام الفارغ     أرقام خصصتها إدارة المرور لاستقبال البلاغات فى العيد.. لازم تعرفها     "حق الملح" هدية رمضان تكريماً لنساء تونس     حبس 7 متهمين بغسل 20 مليون جنيه في أعمال غير مشروعة     أحياء العراق... مواطنون يبحثون عن الأمان للسكن     جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من أكياس الألياف النباتية الطبيعية     لماذا يثور الغزيون مع أحداث القدس؟     نيابة السلام تقرر حبس سائق وسيدة 4 أيام لاتهامهما بترويج مخدر الحشيش     أمير قطر والرئيس المصري يتبادلان التهاني بمناسبة عيد الفطر     النيابة تطلب تحريات المباحث بواقعة ضبط مصنع منظفات ومطهرات مجهولة المصدر فى بدر    



رياضة محلية » الشروق » بيرمان.. حكمة متحولة جنسيا تدير مباراة في الدوري الإسرائيلي

قادت سابير بيرمان، أوّل حكمة متحولة جنسياً في الدوري الإسرائيلي لكرة القدم، أولى مبارياتها في الدرجة الأولى الاثنين، منذ إعلانها أواخر أبريل الماضي، تغيير اسمها وتقديم نفسها كأنثى.

وجعلت هذه الخطوة من بيرمان البالغة 26 عاماً والتي كانت تمارس التحكيم كرجل يدعى ساجي في الدوري الإسرائيلي لكرة القدم منذ 2011، أول حكمة متحولة جنسياً في الدوري.

ونزلت بيرمان إلى أرضية ملعب "سامي عوفر" في حيفا الاثنين لإدارة المباراة التي انتهت بفوز هابويل حيفا على بيتار القدس 3-1، وسط مزيج من التصفيق والصافرات، فيما رفع أحد المشجعين لافتة كتب عليها "سابير، كلنا معك".

وقالت بيرمان الشهر الماضي "لا أعرف ما إذا كنت رائدة أو أول (حكمة) تفعل ذلك، أنا أخوض هذا المسار من أجلي".

وأشارت إلى أنها تلقت تهديدات على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها تلقت أيضاً دعماً لا سيما من زملائها.

ووصفت رئيسة اتحاد الحكام الإسرائيليين رونيت تيروش بيرمان بأنها "شجاعة"، وقالت إنها بدأت "مساراً تاريخياً لكرة القدم الإسرائيلية".

وتطبق في إسرائيل قوانين تعتبر من الأكثر تساهلاً مع مجتمعات المثليين في المنطقة، كما أنها تعترف بزواج المثليين في الخارج، لكن تبقى المثلية الجنسية من المحرمات في الأوساط اليهودية الدينية.


بتاريخ:  2021-05-04


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.